المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:56 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

قلل من انتصاراتها في الحديدة وتعز.. وزير يمني سابق يصف القوات المشتركة في الساحل الغربي بـ”المليشيا”

القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي
القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي

قلل وزير سابق في الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم السبت، من الانتصارات التي يسطرها أبطال القوات المشتركة في الساحل الغربي، ضد المتمردين الحوثيين، منذ إعلان "المشتركة" اعادة التموضع الى مناطق خارج اتفاق ستوكهولم.

وقال وزير النقل السابق في الحكومة المعترف بها، صالح الجبواني، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "المشهد اليمني"، إن "أي انتصارات تتحقق ضد الحوثي مهما كانت صغيرة ومحدودة ومن أي جهة كانت يفرح بها اليمنيون لكن أصحاب الأجندة المختلفة يستغلونها لمصالحهم".

وأضاف: القوات المشتركة في الساحل الغربي تظل مليشيا لأنها لا تتبع وزارة الدفاع ولهذا تظل إنتصاراتها محكومة بموقفها من جهتين الدولة والداعم الخارجي؛ حد تعبيره.

وتواصل القوات المشتركة بوحداتها المختلفة من حراس وزرانيق وعمالقة، التقدمات الميدانية والانتصارات المتلاحقة منذ انطلاق عمليتها الخاطفة جنوبي حيس، بمحافظة الحديدة.