المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 06:06 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تحاصر موظفي مستشفى ذمار داخل السكن الخاص بالهيئة تمهيدا لطردهم تعزيزات عسكرية حوثية شرقي صنعاء بعد إحراق وتدمير منازل المواطنين بمديرية نهم هكذا احتفل اليمنيون بنفوق الرئيس الإيراني ومرافقيه رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي

إجراءات سعودية خاصة لـ”الصلاة” في الروضة الشريفة وزيارة قبر الرسول

المسجد النبوي
المسجد النبوي

أعلنت المملكة العربية السعودية إجراءات وقواعد الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وكذلك زيارة قبر نبي الإسلام محمد.

وبحسب وزارة الحج والعمرة، تكون الصلاة في الروضة الشريفة (هي تلك المساحة في المسجد النبوي التي تقع بين المنبر وحجرة النبي محمد) متاحة للفرد مرة واحدة كل 30 يومًا من خلال حجز تصريح الصلاة في الروضة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت إلى ضرورة الحصول كذلك على تصريح لزيارة قبر النبي محمد وصاحبيه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب المدفونين إلى جوار قبره، وأن يكون ذلك عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات لا علاقة لها بالصلاة في المسجد النبوي، لافته إلى أن الصلاة في المسجد النبوي يمكن أداؤها دون مواعيد مسبقة، لافتا إلى أن "الصلاة فيه لا تستلزم حجز تصريح بل يشترط التحصين بجرعتين وتحديث الحالة الصحية في "توكلنا" إلى "محصّن أكمل جرعات لقاح كورونا" أولا.

والشهر الماضي أعلنت الحكومة السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا في أراضي المملكة.

ومن بين الإجراءات التي ترتبت على ذلك السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد.