المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:36 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة

إجراءات سعودية خاصة لـ”الصلاة” في الروضة الشريفة وزيارة قبر الرسول

المسجد النبوي
المسجد النبوي

أعلنت المملكة العربية السعودية إجراءات وقواعد الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وكذلك زيارة قبر نبي الإسلام محمد.

وبحسب وزارة الحج والعمرة، تكون الصلاة في الروضة الشريفة (هي تلك المساحة في المسجد النبوي التي تقع بين المنبر وحجرة النبي محمد) متاحة للفرد مرة واحدة كل 30 يومًا من خلال حجز تصريح الصلاة في الروضة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت إلى ضرورة الحصول كذلك على تصريح لزيارة قبر النبي محمد وصاحبيه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب المدفونين إلى جوار قبره، وأن يكون ذلك عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات لا علاقة لها بالصلاة في المسجد النبوي، لافته إلى أن الصلاة في المسجد النبوي يمكن أداؤها دون مواعيد مسبقة، لافتا إلى أن "الصلاة فيه لا تستلزم حجز تصريح بل يشترط التحصين بجرعتين وتحديث الحالة الصحية في "توكلنا" إلى "محصّن أكمل جرعات لقاح كورونا" أولا.

والشهر الماضي أعلنت الحكومة السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا في أراضي المملكة.

ومن بين الإجراءات التي ترتبت على ذلك السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد.