المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:57 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إجراءات سعودية خاصة لـ”الصلاة” في الروضة الشريفة وزيارة قبر الرسول

المسجد النبوي
المسجد النبوي

أعلنت المملكة العربية السعودية إجراءات وقواعد الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وكذلك زيارة قبر نبي الإسلام محمد.

وبحسب وزارة الحج والعمرة، تكون الصلاة في الروضة الشريفة (هي تلك المساحة في المسجد النبوي التي تقع بين المنبر وحجرة النبي محمد) متاحة للفرد مرة واحدة كل 30 يومًا من خلال حجز تصريح الصلاة في الروضة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت إلى ضرورة الحصول كذلك على تصريح لزيارة قبر النبي محمد وصاحبيه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب المدفونين إلى جوار قبره، وأن يكون ذلك عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات لا علاقة لها بالصلاة في المسجد النبوي، لافته إلى أن الصلاة في المسجد النبوي يمكن أداؤها دون مواعيد مسبقة، لافتا إلى أن "الصلاة فيه لا تستلزم حجز تصريح بل يشترط التحصين بجرعتين وتحديث الحالة الصحية في "توكلنا" إلى "محصّن أكمل جرعات لقاح كورونا" أولا.

والشهر الماضي أعلنت الحكومة السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا في أراضي المملكة.

ومن بين الإجراءات التي ترتبت على ذلك السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد.