المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:04 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين

تعرف على أبرز سبع عادات شائعة تضر بالكلى!

الكليتان
الكليتان

حذر موقع India من سبع عادات شائعة تضر بالكلى:

1 - المسكنات: تساعد العقاقير المضادة للالتهابات على تخفيف الألم ولكنها قد تلحق الضرر بالكليتين، ويجب عدم الإفراط في تناولها بسبب تأثيرها المباشر.

2 ـ الملح الكثير: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح أو الصوديوم لا تزيد من مستويات ضغط الدم فحسب، بل تؤثر على الكلى أيضاً.

3 ـ الأطعمة المصنعة: تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والفوسفور، التي تضر بالكليتين، لذلك يجب تجنبها.

4 ـ عدم شرب الماء: المياه في الجسم تساعد على التخلص من السموم وتجنب حصوات الكلى، ويجب تناول 3-4 لترات من الماء لتجنب أمراض الكلى.

5 ـ قلة النوم: يساعد النوم على تجديد شباب وخلايا الجسم، كما إنه بالغ الأهمية للصحة العامة، ويتم تنظيم وظائف الكلى من خلال دورة النوم والاستيقاظ التي تساعد على تنسيق عبء عملها على مدار الساعة.

6 ـ السكر: يعتبر السكر القاتل الصامت، ويؤدي تناول الكثير من السكريات إلى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤثر على وظائف الكلى.

7 ـ التدخين: يمكن للأشخاص الذين يدخنون بانتظام أن يعانوا من زيادة البروتين في البول وهو علامة على تلف الكلى.