الخميس 22 فبراير 2024 11:11 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي

القوات المشتركة في الساحل الغربي تحرر مناطق جديدة جنوبي الحديدة وتقترب من ”إب”(فيديو)

القوات المشتركة في الساحل الغربي
القوات المشتركة في الساحل الغربي

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الجمعة، إن القوات المشتركة في الساحل الغربي حررت مناطق جديدة جنوبي شرق محافظة الحديدة واقتربت من محافظة "إب".

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن قوات المقاومة المشتركة حررت منفذ سقم الجمركي إضافة الى تحرير قرى المحجر والجبلين ومناطق أخرى دنوب وشرق مديرية حيس.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة المشتركة سيطرت أيضاً على مفرق العدين (مثلث العدين) الذي يبعد ١٥ كيلو شرقي مدينة حيس ويربط بين محافظتي الحديدة وإب.

ونوهت المصادر بأن المقاومة المشتركة اقتربت من تحرير مديرية حيس بالكامل، ودحر المتمردين الحوثيين.

ولفتت المصادر الى أن المقاومة المشتركة سيطرت على أطراف مديرية الجراحي جنوبي المحافظة.

ويعد مفرق سقم الواقع جنوبي مديرية حيس منطقة محاطة بالتباب يلتقي فيه خط الحديدة - تعز مع الخط الرملي المتفرع من خط المخا- الخوخة وطوال السنوات الماضية أقام فيه المتمردين الحوثيين نقطة جمارك للشاحنات القادمة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها.

وكانت القوات المشتركة أطلقت معركة القوس الذهبي لتحرير مناطق جنوبي الحديدة وريف محافظة تعز، بعد أسبوع من اعلانها إعادة الانتشار والتموضع في مناطق خارج اتفاق ستوكهولم.