المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:20 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

تصريح ”إيراني” جديد بشأن الحرب في اليمن غداة عقوبات أمريكية على ”الحوثيين” و”طهران”

أمير عبداللهيان
أمير عبداللهيان

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن، غداة عقوبات أمريكية جديدة على "المتمردين الحوثيين" و"طهران".

وشدد عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره البولندي زبيغنيف راو، على أن الأزمة في اليمن "لا حل عسكريا لها"؛ في وقت تواصل فيه طهران دعم الحوثيين.

وشدد على "ضرورة إنهاء الحصار الإنساني والحرب في اليمن".

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة الامريكية، عن إدراج "الحوثيين" وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة.

وقال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن، إنه تم ادراج دول بورما، الصين إريتريا وإيران، كوريا الشمالية، باكستان، روسيا، والمملكة العربية السعودية وطاجكستان وتركمانستان في قائمة العقوبات بسسبب مشاركتها في “انتهاكات “ممنهجة ومستمرة وجسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

و أدرج بلينكن في القائمة كل من الحوثيين وحركة الشباب، وبوكو حرام و هيئة تحرير الشام وداعش فضلا عن داعش الصحراء الكبرى، وداعش غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام وطالبان في قائمة الكيانات التي تشكل قلقا خاصا.