المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:17 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

 منظمة محلية تدين جريمة إغتصاب طالت طبيبة بأحد المستشفيات بالعاصمة صنعاء

نددت عدد من المنظمات المحلية بجريمة إغتصاب طالت طبيبة بأحد المستشفيات بالعاصمة صنعاء في تكرار واضح لجرائم الاغتصاب والتي يتورط فيها قيادات حوثية لا يطالها العقاب .
وقالت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري في بيان صادر عنها والذي رصده "المشهد اليمني " اليوم السبت انها تدين وتستنكر بشدة قيام مليشيات الحوثي باغتصاب طبيبة أسنان تعمل بالمستشفى الجمهوري بصنعاء، من قبل عناصر المليشيات الحوثية لرفضها حضور دورات قبل اغتصابها و ترديدهم:" أنها بعد الآن ستؤدي الصرخة" .
وأضاف البيان الصادر عن المنظمة القول " إننا في منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري ندين هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية الحوثية ونحمل مليشيات الحوثي المسؤلية الكاملة عن حياة الطبيبة المختطفة وعن ما تعرضت له من جريمة الإغتصاب والآثار الصحية والنفسية والإجتماعية المترتبة عن هذا العمل الدنيء الغادر .
وطالب البيان المنظمات الحقوقية والمنظمات الدولية والأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف هذه الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ولقوانين الحرب التي تقوم بها مليشيات الحوثي .
ويتورط العديد من القيادات الحوثية في جرائم الاغتصاب والتي طالت عدد من الناشطات والسجينات اليمنيات بسجون المليشيا وفقا للتقارير الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة والذي كان آخرها التقرير الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي ندد بهذه الجرائم والذي تورطت فيه قيادات حوثية بينهم سلطان زابن والذي قتل في ظروف غامضة في محاولة من الحوثيين لمسح العار .