الأحد 10 ديسمبر 2023 10:49 مـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
احذر.. أخطاء لا تفعلها عند تناول طبق السلطة نجوم الفن في عزاء شقيق الفنان أحمد حلمي صحيفة اسرائيلية: دخول الحوثيين في الصراع مقامرة كبيرة قد تؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا أول رد حوثي على إعلان البحرية الفرنسية إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر متى ينتهي ”عصر النفط” وماذا قالت السعودية وما قصة رسالة ”أوبك”؟ عاجل: الحوثيون يعلنون عن أول عملية ضد سفينة كانت متجهة نحو إسرائيل بعد قرار ”حظر الملاحة” طرد متبادل للسفراء والدبلوماسيين بين دولتين عربيتين!.. الأزمة تصل مستويات عالية التحام من نقطة صفر.. القسام تبث مشاهد لقتال شديد وتدمير آليات عسكرية للاحتلال في مدينة خانيونس محلل عسكري: عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر تتم بتوجيهات إيرانية وطهران نقلت تقنية تصنيع خطيرة للمليشيات ”فيديو” أول ظهور لـ”أبو عبيدة” بعد 17 يوما من الغياب: دمرنا 180 آلية عسكرية والقادم أعظم ونحن بخير ”فيديو” قناة اسرائيلية تكشف سيناريو الحرب المحتملة لإسرائيل ضد الحوثيين.. ما هو؟ «سبح ومصاحف» على روح شقيق الفنان المصري أحمد حلمي بمسجد الشرطة

توافقات دولية حول وقف الحرب في اليمن

كشف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، عن توافقات إقليمية دولية، حول ضرورة وقف التصعيد العسكري والعنف خاصة في محافظة مأرب.

وأطلع المبعوث الأممي، الذي يزور اليمن حاليًا، ، رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، على نتائج جولته الإقليمية والدولية ولقاءاته المحلية الأخيرة، ضمن الجهود والتحركات المبذولة لاستئناف مسار العملية السياسية في اليمن، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد غروندبرغ أمن ما “لمسه خلال تائج زياراته الإقليمية الأخيرة من التوافق على ضرورة وقف التصعيد والعنف خاصة في مارب وغيرها والقلق من التطورات الأخيرة التي لا تساعد على تحقيق السلام”.

وتطرق المبعوث الأممي إلى المسارات التي يعمل عليها في الجانبين السياسي والاقتصادي، معربا عن تفهمه الكامل لدعوة رئيس الوزراء بشأن تقديم دعم اقتصادي عاجل للحكومة ودعم الاحتياطي النقدي والموازنة.