المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:11 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

مشاركة يمنية في مؤتمر الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بالاردن

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني الأول (AIDTSEC 2021)، المنعقد بالمملكة الاردنية الهاشمية، بوفد ترأسه وزير الاتصالات و تقنية المعلومات الدكتور نحيب العوج.

ويهدف المؤتمر على مدى يومين، بمشاركة عدد من صناع القرار والرائدين والباحثين في مجال تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني ونخبة من المحاضرين المحليين والدوليين، إلى ترسيخ التعاون وتبادل الخبرات المشتركة وإيجاد حلول للمشكلات المعاصرة في هذا المجال، من خلال الاستفادة من الخبراء والمبتكرين وشركات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتكنولوجيا الدفاع اضافة إلى بحث أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة التحديات.

كما يتضمن المؤتمر، معرضاً يحتوي على أحدث التقنيات والتطورات في الذكاء الاصطناعي التي تساعد في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في قطاع الدفاع والبيانات الضخمة وتحليل وحماية البيانات والأمن السيبراني.

وعلى هامش المؤتمر،التقى الوزير العوج، بوزراء الاتصالات في جمهورية العراق ودولة فلسطين ورئيس مجموعة طلال ابو غزاله، وعدد من مدراء وممثلين الشركات العاملة بمجال التكنولوجيا، وناقش معهم سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم جهود مكافحة القرصنة الالكترونية والأمن السيبراني في اليمن.

شارك في المؤتمر،رئيس المكتب الفني بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وائل طرموم ومدير عام الموسسة العامة للإتصالات فرع عدن عبدالباسط الفقية.