المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 09:50 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الأمريكي يعلن عن ضربة جديدة ضد الحوثيين وإحباط تهديد وشيك يستهدف الولايات المتحدة إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية قيادي حوثي منشق يحمل ” الحوثي” مسئولية العدوان الإسرائيلي على الحديدة

محكمة حوثية تحدد موعد النطق بحق المتهم بقتل اكاديمي بجامعة صنعاء

كشفت مصادر مطلعة ان محكمة تابعة لمليشيات الحوثي، حددت يوم الأحد المقبل، للنطق بالحكم على المتهم بقتل أستاذ الهندسة المعمارية في جامعة صنعاء، محمد نعيم.

وقالت المحكمة إنها ترفض شهادة الشهود عن المتهم وحكمت لصالح النيابة بحجز جلسة الأسبوع المقبل للنطق بالحكم.

وأظهر الإعلام الأمني التابع للحوثيين متهما يعترف بجريمة القتل لكنه سرعان ما تراجع عنها.

وقالت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء إن عصابات مسلحة تستهدف خيرة أكاديميي جامعة صنعاء.

واغتيل مساء الأربعاء 4 أغسطس من الشهر المنصرم الدكتور محمد نعيم استاذ العمارة بكلية الهندسة في جامعة صنعاء في شارع تونس وسط العاصمة صنعاء وذلك عقب خروجه الساعة الـ 9 مساء من منزل احد اصدقائه في نفس الحي.

والقت مليشيات الحوثي القبض بعدها بايام على المدعو “فؤاد حسين صليح” متهمة إياه بقتل الدكتور نعيم وظهر في مقطع فيديو يؤكد انه قام بجريمته لاسباب شخصية حسب وصفه .

ويرى مراقبون ان مليشيات الحوثي دائما ماتسعى لاستغلال القضايا الجنائية لصالحها مثلما حاولت مع قضية المغدور به عبدالله الاغبري وإظهار ان مناطق سيطرتها مناطق تنفيذ قانون واحكام عادلة .