المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:07 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

“النيابة العامة السعودية” تحذر المسافرين القادمين إلى المملكة من غرامة نصف مليون ريال إذا لم يفصحوا عن هذه المعلومة

حذرت “النيابة العامة” السعودية اليوم الأحد، المسافرين القادمين إلى المملكة عبر أي منفذ من غرامة قدرها نصف مليون ريال، إذا لم يفصحوا عن زياراتهم لأي من الدول الموبوءة بتفشي فيروس كورونا أو أي من سلالاته المتحورة.

الاشتراطات الصحية الدولية
وقالت النيابة على حسابها في موقع “تويتر”: “على جميع المسافرين القادمين على رحلات دولية إلى المملكة والمسؤولين عن وسائل النقل المختلفة أو مشغليها في منافذ الدخول؛ الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية الدولية والمحلية لمنع دخول الأمراض ذات الأثر الوخيم على الصحة العامة”.

حالة طارئة صحية
وأضافت: أنه “وعلى السلطة المختصة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة الموضحة تفصيلًا في اللائحة التنفيذية لهذا النظام، وذلك عند حدوث أي حالة طارئة صحية تثير قلقًا دوليًا؛ وفقًا المادة (21) من نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول”.

غرامة تصل إلى 500 ألف ريال
وأردفت النيابة: أنه “دون إخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أنظمة أخرى يعاقب كل من يخالف ذلك بغرامة تصل إلى 500 ألف ريال، ويتحمل المخالف أو مشغل وسيل النقل أو مالكها أي ضرر ينتج عن مخالفته؛ وفقًا المادة (25) من نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول”.

وختمت “النيابة العامة”: أنه “إذا اقترنت المخالفة بارتكاب فعل جرمي فتحال القضية إلى النيابة العامة مع المتهم؛ تميهدًا لإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة”.