الأربعاء 28 فبراير 2024 02:50 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟ تحسن طفيف للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية من هو الظالم في المعتقد الرسي الهادوي؟ شاهد .. قيادي حوثي يهدم دكان شعبي في إب ويحبس مالكه الفقير بعد رفضه التنازل عنه (فيديو)

النيابة العامة السعودية تكشف عن 3 حالات لتفتيش المساكن

أكدت النيابة العامة السعودية أن للمساكن حرمتها، ولا يجوز تفتيشها إلا في الحالات التي يبيّنها النظام، وحال قيام مسوِّغ قانوني لتفتيش المسكن يقتضي الإجراء مراعاة الضمانات المقرّرة في هذا الشأن.

وقالت عبر حسابها على موقع “تويتر”: “يكون تفتيش المنزل بحضور صاحبه أو من ينيبه أو أحد أفراد أسرته الكامل الأهلية المقيم معه”.

وأضافت : “إذا تعثر حضور أحد هؤلاء، وجب أن يكون التفتيش بحضور عمدة الحي أو من في حكمه أو شاهدين”.

واشارت إلى أنه يجب أن يمكن صاحب المسكن أو من ينوب عنه من الاطلاع على إذن التفتيش، ويُثبت ذلك في المحضر.