المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 07:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مدارس حضرموت تُقفل أبوابها: إضراب المعلمين يُحوّل العام الدراسي إلى سراب والتربية تفرض الاختبارات صيد حوثي بيد القوات الشرعية في تعز عاجل : التلفزيون الإيراني يعلن رسميا مقتل رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية كنوز اليمن تحت رحمة اللصوص: الحوثيون ينهبون مقبرة أثرية في ذمار صدقت توقعاتها وشكلت صدمة ...شاهد : خبيرة التوقعات ليلى عبداللطيف توقعت سقوط طائرة الرئيس الايراني ووفاة كل من فيها أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟ عاجل : تأكيد مقتل الرئيس الايراني و جميع المسؤولين في حادثة تحطم المروحية .. شاهد اولى صور الجثث التلفزيون الإيراني: لا وجود احياء في حطام مروحية الرئيس الإيراني عاجل .. شاهد أول فيديو يظهر حطام طائرة الرئيس الإيراني بعد العثور عليها

استكمال مشروع توثيق اللغة المهرية

استكمال مشروع توثيق اللغة المهرية
استكمال مشروع توثيق اللغة المهرية

استكمل مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث مشروعه البحثي والتوثيقي للغة المهرية الذي يحمل العنوان (التوثيق المجتمعي للاختلاف الثقافي والبيئي في اللغة المهرية بمحافظة المهرة).
وجرى تنفيذ المشروع بالتعاون مع كلية الدراسات الشرقية والأفريقية SOAS بجامعة لندن، وتحت إدارة وإشراف الدكتور سعيد نجادان القميري مدير المركز، وبتمويل من البرنامج الدولي للحفاظ على اللغات المهددة بالانقراض في العالم.
ويركّز المشروع على الترابط المتين بين الإنسان والبيئة في محافظة المهرة اليمنية، من خلال توثيق وتحليل النصوص المتعلقة بالطبيعة.
والمهرية هي لغة محكية يتحدث بها في جنوب الجزيرة العربية، تحديداً في محافظة المهرة، ومحافظة ظفار جنوب سلطنة عمان، وبعض الاجزاء الشرقية من المملكة العربية السعودية.