الأربعاء 17 أبريل 2024 09:39 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعيين شخصية تابعة للانتقالي في منصب رفيع بقرار غير معلن.. وتأدية القسم عبر ‘‘فيسبوك’’ 10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته

“النيابة العامة السعودية” تكشف عقوبة المسافر المشتبه بإصابته بمرض معدٍ ولم يتقيد بالإجراءات الاحترازية

دعت النيابة العامة السعودية، المسافرين في منافذ الدخول للالتزام بتعليمات الجهة المختصة، وأشارت إلى أنه إذا تم الاشتباه بإصابة أحدهم بحالة صحية معدية فيجب عليه التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أن واقعة الإصابة حال اقترنت بأي أفعال جُرمية أصبحت موجبة للمُساءلة الجزائية المشددة، وتصل مخالفتها إلى الغرامة 500 ألف ريال، مع تحميل المخالف أو مشغل وسيلة النقل أو مالكها أي ضرر ينتج عن المخالفة أو بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أنظمة أخرى.

وأكدت أنها تتولى التحقيق في الواقعة إذا اقترنت المخالفة بارتكاب المشتبه به أو غيره فعلا جرميا، تمهيدا لإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة.

وبينت أن المشتبه فيه يُقصد به من تعرض لأخطار محتملة على الصحة العامة أو يمكن أن يكون قد تعرض لها، ويمكن أن يصبح مصدراً محتملاً لانتشار المرض.