المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 09:11 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية قيادي حوثي منشق يحمل ” الحوثي” مسئولية العدوان الإسرائيلي على الحديدة بعد ساعات من العدوان الإسرائيلي ..البحث لايزال مستمرا عن عمال مفقودين ! العميد المالكي :المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة

الملاذ الاخير لـ ”اليمنيين” لمقاومة مليشيا الحوثي و”شرعية هادي”

رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي
رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي

ابتكر المواطنين اليمنيين الذين يعيشون أسوأ أزمة انسانية في العالم، وسيلة جديدة والتي تعد بمثابة الملاذ الاخير، لمقاومة مليشيا الحوثي و"شرعية هادي".

وبما أن النكتة السياسة والفكاهات سكنت وتربت وأكلت وشربت ثم ترعرعت وتوسعت، بين اليمنيين في مختلف المدن، في إنتاج فكاهي يومي خالص يتداوله الصحفيون والناشطين والمواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لا يقدر عليه إلا من كان في رهافة حس اليمني، وعبقريته الفكاهية.

ومن بين أكثر النكت السياسية اللاذعة والموجهة لمقاومة المليشيا وحكومة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي المعترف بها، نكتة شبهت "الشرعية" بإمراة تدعى "نعيمة"، والتي من يوم زواجها حانقة، فلا هي عادت الى منزل زوجها ولا هي تطلقت منه، و المليشيا الحوثية بأختها التي تدعى "قبول" التي تتحدث باسم الاسلام المزعوم فيما هي تسرق الزرع والطعام من أفواه المواطنين الجياع.