الأربعاء 28 فبراير 2024 04:29 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتح الطرقات حق للشعب الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان خلال مباحثات مع ‘‘ابن مبارك’’ .. روسيا تعلن تطور غير مسبوق في التبادل التجاري مع اليمن وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟

الزمالك يفوز بثلاثية مثيرة على الترجي ويضع قدما في نصف نهائي الأبطال

فاز نادي الزمالك المصري على نظيره الترجي التونسي بنتيجة 3 – 1 ، في مباراة الفريقين التي جمعتهما مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وافتتح الترجي التونسي بهدف في الدقيقة 27 بعد هجمة منظمة من لاعبي الترجي بمجموعة من التمريرات أنهاها الهوني بتمريرة هيأت الكرة لزميله عبدالرؤوف بن غيث القادم من الخلف والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للشباك معلنا تقدم الترجي بهدف دون رد.

ونجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل عن طريق أوناجم يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تدخل على يمين حارس الترجي الى داخل الشباك ليمنح الزمالك التعادل في الدقيقة 31 من عمر المباراة.

وجاء هدف الزمالك الثاني، في الدقيقة 71، بعدما سدد أشرف بن شرقي الكرة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن شباك حارس الترجي معز بن شريفية.

ونشبت أزمة كبيرة بين حكم المباراة الجزائري رضوان جيد ولاعبي الترجي، اعتراضًا منهم على احتسابه للهدف بن شرقي، بداعي وجود خطأ أرتكبه لاعب الزمالك داخل منطقة الجزاء قبل تسديده للكرة، ليقوم الحكم باشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد علي بن رمضان، والصفراء للحارس معز بن شريفية.

وسجل محمود علاء هدف الزمالك الثالث، من ركلة جزاء في الدقيقة 91، بعدما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للأبيض بعد قيام مدافع الترجي بعرقلة لاعب الزمالك أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء.

وتقام مباراة الإياب بين الترجي والزمالك، الجمعة القادمة الموافق 6 من شهر مارس المقبل، على ستاد رادس