الأربعاء 17 أبريل 2024 09:03 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟

الجبيحي ضحية أخرى خلف قضبان المليشيا الحوثية..4 أعوام في السجن

قبل سنوات قامت مليشيا الحوثي الإرهابية باختطاف عبد الرقيب الجبيحي صحفي واثنين من أولاده.
الجبيحي الأب رجل كبير في السن تم إطلاق سراحه بعد أكثر من عام تقريبا، إبنه حمزة وذو يزن تم اعتقالهم.
بعد 3 أشهر تم إطلاق سراح ذو يزن، أما الجبيحي الأب فقد تم محاكمته محاكمة صورية خلال نصف ساعة وحكم عليه بالإعدام، قبل أن تتدخل المنظمات الحقوقية والوسطاء.

ظل حمزة محتجز في سجون المليشيا ولا زال حتى اللحظة منذ ما يقارب 4 أعوام كرهينة، جرمه أن أبوه صحفي، وقد تم محاكمته وحضر 6 جلسات ورغم أن القاضي لم يجد عليه تهمة إلا أنه رفض إطلاق سراحه.

الجبيحي الأب لجأ إلى القاهرة ولم يظهر على أي وسيلة إعلامية خوفا على إبنه إلى جانب تعهده لهم بعدم الحديث.

حمزة متزوج ولديه بنت وولدان (بيان) الصغيرة 5 سنوات الآن ولا تعرف أبوها أبدا، أما (أسامة وأيمن) فهم يعرفون ويدركون أن أبوهم مختطف لدى مليشيا الحوثي، لكن يعرفون تماما ما تهمته.