المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 10:54 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد رسمي لحزب الإصلاح على الغارات الإسرائيلية على اليمن مفتي سلطنة عمان يعلق على الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني مأساة فلسطين لتبييض المليشيات الإيرانية انهيار كارثي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. الريال السعودي يكسر حاجز 500 وهذا سعر الدولار الجيش الأمريكي يعلن عن ضربة جديدة ضد الحوثيين وإحباط تهديد وشيك يستهدف الولايات المتحدة إعلان عسكري حوثي بشأن عمليتين عسكريتين ردًا على قصف ميناء الحديدة أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية

صحيفة بريطانية: اتفاق الرياض ”ورطة” وتكشف عن الأسباب..!


قالت صحيفة "Financial Times" البريطانية، إنه سيكون من المؤسف التورط في اتفاق الرياض، بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات،  والذي سيخلق عقبة أمام مصالحة أكبر في اليمن.

وأضافت الصحيفة: أن العديد من الأطراف اليمنية باتت تطلب الصلح بأي ثمن، بعد خمس سنوات من الحرب.

وأشارت إلى أن الاتفاق سيوسع من النفوذ السياسي للانفصاليين الجنوبيين في مقابل عودة قواتهم إلى صفوف التحالف في قتال المتمردين الحوثيين في اليمن.

وأوضحت الصحيفة بأن عملية تنفيذ الاتفاق صعبة للغاية، بالنظر الى أنه تم دفع الطرفين للقبول بهذا الاتفاق.


 
 وقالت الصحيفة إن الحكومة اليمنية وافقت بشكل مبدئي مع الانتقالي بهدف منع عودة العنف في الجنوب، الذي هدد بفتح جبهة جديدة في الحرب الأهلية الدموية في البلاد.
 
وأكدت نائبة مدير مجموعة الأزمات الدولية لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أبريل ألي، أن أي اتفاق ناجح لابد أن يحـد من العنف لفترة طويلة بما يكفي للسماح بإحراز التقدم في أجزاء أخرى من البلاد. فمثلاً، وقف التصعيد في الشمال من شأنه أن يسمح بدور محوري في السلام.
 
وأضافت ألي: سيكون من الصعب إعادة التموضع على المستوى الوطني إذا لم يكن بيتك الداخلي بحالة جيدة .
 
 
وقالت الصحيفة بأن الصراع في اليمن، بين قوات التحالف وميليشيا الحوثي، قد وصل إلى طريق مسدود.