الأحد 14 أبريل 2024 11:28 صـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن دول عربية تعيدان فتح المجال الجوي بعد هجمات إيرانية على إسرائيل وفاة شقيقتين غرقا بأحد السدود المائية بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء وسط غياب تام للدفاع المدني الحوثيون يدمرون سوق الحلقه بصنعاء القديمة تمهيدا لإقامة مزار شيعي يضاهي النجف (تقرير) قيادي حوثي يظهر بملابس خلال العيد تفوق قيمتها مرتبات 800 ألف موظف يمني ! ”الإمام القاسم ” يستكمل عملية الاستحواذ والخصخصة للمقاعد الدراسية بجامعة صنعاء

الجبير يتحدث عن اتفاق الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الخميس، أن "الاتفاق بين الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي بات قريبا".

وأضاف في حديث إلى صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، أن الاتفاق بين الحكومة اليمنية و"الانتقالي الجنوبي" لإنهاء صراع على السلطة في ميناء عدن الجنوبي وشيك.

تأتي هذه التصريحات بعد التسريبات والتناولات الإعلامية، حول "اتفاق جدة" بين الحكومة اليمنية، وما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، الذي قاد التمرد في عد وبعض المدن الجنوبية ضد الحكومة اليمنية.

وكان من المتوقع وفقاً للتسريبات التوقيع في الرياض يوم 17 أكتوبر الماضي، قبل أن تنفي الحكومة وقتها تحديد أي موعد للتوقيع.

ويترقب اليمنيين لحظة التوقيع على الاتفاق السياسي، والتوحد ف يمواجهة المشروع الحوثي، وإعادة مؤسسات الدولة لمزاولة عملها في العاصمة المؤقتة عدن.من جهة أخرى، رأى الجبير أن سياسة التهدئة لن تنجح مع إيران، بل إن سياسة الضغوط القصوى لا تزال السبيل الوحيد لدفعها إلى طاولة المفاوضات".