المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:17 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن الكشف عن مفاجأة بشأن هوية القاضي ‘‘الغيثي’’ الذي ظهر محولًا على كرسي في حفل زفاف الكشف عن سبب الانفجار العنيف في ذمار واحتراق محطة غاز درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي

الجبير يعلق على القرارات الملكية وتعيين وزيراً للخارجية

علق وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير على القرارات الملكية التي أصدرها الديوان الملكي مساء الأربعاء،بإعفاء وزيري الخارجية والنقل من منصبيهما  وتعيين آخرين خلفاً لها.

وقال الجبير: إن تعيين فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية خلفاً لـ إبراهيم العساف يعطي المملكة نموذج مشرف للدبلوماسية السعودية.

وهنأ الجبير بن فرحان بتعيينه وزيرًا للخارجية ومنحه الثقة من قيادة المملكة لهذا المنصب، وعبر وزير الدولة عن شكره للقيادة السعودية على اهتمامها الكبيرين بالأسرة الدبلوماسية للمملكة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" أعلنت عن أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وزيري الخارجية إبراهيم العساف، والنقل نبيل العمودي من منصبيهما. 

وجاء في نص القرار: "بأمر ملكي إعفاء إبراهيم العساف وزير الخارجية من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود بدلا منه".

كما قرر أيضا "إعفاء نبيل العمودي وزير النقل من منصبه، وتعيين صالح بن ناصر الجاسر بدلا منه".