المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:51 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

بعد الاعلان عن قيادة مشتركة في الساحل الغربي .. هل ستعمل قوات طارق عفاش بالنيابة عن القوات الاماراتية المنسحبة!!

طارق عفاش
طارق عفاش

بعد يومين من اعلان الامارات سحب قواتها من بعض مناطق اليمن ,اعلن مساء الثلاثاء عن تشكيل قيادة مشتركة في الساحل الغربي تحت قيادة العميد طارق صالح.

ويأتي اعلان تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة في الساحل الغربي، وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي , تزامنا مع تأكيد مسؤول اماراتي رفيع يوم امس ان انسحاب القوات الاماراتية من الساحل الغربي جاءإفساح المجال للقوات اليمنية لتستلم زمام الأمور على الأرض".

وأضاف المسؤول الرفيع أن الإمارات أشرفت على تدريب نحو 90 ألف عسكري يمني أصبحوا يشكلون قوة أثبتت جدارتها، والقوات اليمنية باتت قادرة على تولي المسؤولية وحفظ الأمن في المناطق المحررة خاصة في الحديدة.

وقال المسؤول الإماراتي ان الامارات لديها خطة لإعادة الانتشار في اليمن، من أهدافها الرئيسية إعطاء دفعة أقوى للعملية السياسية وإنجاحها من أجل إحلال السلام في اليمن، حسب قوله.

من جهته صف العميد طارق صالح الاعلان عن تشكيل قيادة موحدة لكافة القوات المشتركة والمرابطة في الساحل الغربي لليمن ,بـ" إنجاز تاريخي".

وقال طارق في تغريدة له عبر حسابه في تويتر, ان" إنجاز تاريخي تحقق اليوم في الساحل .. وان كل قوى المقاومة توحدت في كيانٍ واحدٍ يضع اليمن نصب عينيه كهدفٍ واحد ومصيرٍ واحد لا يشذ عنه إلا من ربطوا مصيرهم بمصير الأجنبي البعيد في فارس" .