السبت 13 أبريل 2024 10:19 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حديقة متجولة.. فكرة جديدة في تعز للتغلب على الحصار وتعويض نقص الحدائق في المدينة المزدحمة تعرف على موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد”

”قامت الثورة بعد أسبوع واحد من وفاته”

صحيفة سعودية تنشر صورة نادرة للملك سعود بن عبدالعزيز مع الإمام أحمد حميد الدين بصنعاء وتقول :”لقطة ودية رائعة”

الملك سعود والامام احمد حميد الدين
الملك سعود والامام احمد حميد الدين

نشرت صحيفة سعودية صورة قديمة ونادرة للملك السعودي سعود بن عبدالعزيز والملك اليمني أحمد بن يحيى حميد الدين في صنعاء.

وقالت صحيفة " صدى" السعودية ان الصورة القديمة أظهرت ، لقطة ودية رائعة تجمع الملك سعود بن عبدالعزيز وأحمد بن يحيى حميد الدين في صنعاء، أثناء زيارة الملك سعود إلى اليمن في  يوليو 1954ميلاديًا بحسب الصحيفة..

واضافت الصحيفة ان الصورة حازت على إعجاب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لما تظهره من محبة وتعاون بين البلدين.

يذكر أن أحمد بن يحيى حميد الدين كان ثاني ملوك المملكة المتوكلية اليمنية تولى أمرها حتى انسحب الأتراك من اليمن عقب الحرب العالمية الأولى.

واتخذ حجة مقراً له حتى عينه أبوه أميراً على لواء تعز عندما بدأ الاعتماد على أبنائه الذين عرفوا بسيوف الإسلام في حكم البلاد من بعد عام 1937م

وأخمد انقلابات عديدة ضد حكمه توفي في 1962 م حيث قامت بعد وفاته ” ثورة 26 سبتمبر ” حيث استمرت من 1962-1970 م, وأعلنت الجمهورية العربية اليمنية رسميا عام 1970 م.